البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشهد توقيع اتفاقيتين مع إثيوبيا في مجال الصناعة والتشاور السياسي (صور)

السيسي ورئيس الوزراء
السيسي ورئيس الوزراء الاثيوبي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية هايلا ماريام ديسالين رئيس وزراء اثيوبيا، الذي يقوم بزيارته الرسمية الأولي لمصر لرئاسة الجانب الاثيوبي في اجتماع الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة التي عقدت للمرة الأولى على مستوى قيادتي البلدين.  

وقال السفير بسام راضي المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عقد مع رئيس الوزراء الاثيوبي لقاءً منفرداً، ثم قاما برئاسة اجتماع اللجنة العليا المصرية الاثيوبية في حضور وفدي البلدين.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء الإثيوبي أعرب من جانبه عن حرص بلاده والتزامها بتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيراً إلى الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والاثيوبي، وأهمية العمل على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في شتي القطاعات. 

كما أكد رئيس وزراء اثيوبيا عزم بلاده على تفعيل الأطر التعاقدية القائمة والعمل على استكشاف أفاق جديدة للتعاون والتفاعل بين البلدين، أخذاً في الاعتبار ما يتمتعان به من إمكانات وقدرات كبيرة تتيح لهما تحقيق المصالح المشتركة للشعبين في مجالات التعاون المختلفة.

وذكر راضي أنه تم خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة وضع خارطة طريق لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات متعددة، مثل التجارة، والصناعة، والاستثمار، والصحة، والتعليم، فضلاً عن مُتابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين في هذه المجالات. 

وأكد الرئيس خلال الاجتماع تطلع مصر لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع إثيوبيا، وتوفير المناخ اللازم لتعزيز فرص التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، أخذاً في الاعتبار اهتمام القطاع الخاص المصري بزيادة حجم استثماراته في إثيوبيا، والتي تبلغ في الوقت الراهن نحو 750 مليون دولار. 

كما تمت مناقشة مقترح إنشاء منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا بهدف جذب مزيد من الاستثمارات المصرية في قطاعات متعددة بالسوق الإثيوبية للمساهمة في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وشهد الطرفان عقب المباحثات التوقيع على مذكرتي تفاهم في مجال التعاون الصناعي، والتشاور السياسي والدبلوماسي، فضلاً عن محضر أعمال اللجنة الوزارية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك