البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء إثيوبيا : سد النهضة لن يضر مصر أو أي دولة أخرى

السيسي مع رئيس الوزراء
السيسي مع رئيس الوزراء الاثيوبي اليوم

قال ميريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا إن سد النهضة يمثل الأمل لإثيوبيا وأن النيل شريان الحياة بالنسبة لوجود مصر كما تفهم مصر كذلك احتياجات إثيوبيا إلى التنمية، مضيفا أنه يجب تناول الجفاف الذي نعاني منه في الوقت الحالي وما يرتبط به من مجاعة وهو ما تم التأكيد عليه بشكل شامل في مناقشة إعلان المبادئ لتعزيز التعاون وبناء الثقة فيما بين البلدين.

وأضاف ديسالين في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي اليوم، أن أحد طموحات إثيوبيا أن تتغلب على الفقر بالنسبة لشعبها وهو ما يحتاج مقدارا كبيرا من الطاقة والموارد البشرية وهذا ما قادها إلى بناء السد.

وأكد رئيس الوزراء أنه مدرك تماما أن السد يمثل أحد شواغل الشعب المصري ولكنه لن يؤثر على مصر بشكل سلبي وأن السد لن يشكل أي ضرر بالنسبة لأي جهة أخرى أو مصر، مضيفا أنه عنصر هام للتنمية بالنسبة لإثيوبيا ويجب النظر إليه كتنمية بالنسبة لمصر أيضا.

وأضاف ديسالين أنه تناقش مع الرئيس السيسي لضرورة تعميق العلاقات والدراسات في هذا الشأن والعمل بتلك الروح الجميلة ومناقشة الأمور بروح طيبة، معربا عن ثقته بحل هذه المشكلات سريعا وقريبا وأن لا تكون هناك أمور تتم في الخفاء وستشارك السودان في هذه العملية قريبا للتوصل لحل سريعا.

وشدد أيضا على أن إثيوبيا وشعبها لم ولن يفكروا في أي حال وفي أي ظروف في تعريض حياة المصريين للخطر، مشيرا الى أنهم يسعون لتحقيق السلام ومكافحة التطرف والارهاب، فدون سلام لا يمكن أن تشارك الشعوب الإفريقية في التطور والتنمية مشددا على ضرورة التعامل لتحقيق تلك القيم والأهداف المشتركة اضافة الى القضايا الفنية الأخرى وهو ما سيساعد على تحقيق الرخاء والنمو لشعبينا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك