البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريد" يبحث مع رئيس بنك الإسكندرية تحفيز المشروعات الصغيرة على الإدراج في البورصة

لقاء رئيس البورصة
لقاء رئيس البورصة بالرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية

عقد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اجتماعا مع دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الأسكندرية، بحضور تامر سيف الدين رئيس قطاع ائتمان المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك، لبحث سبل تعزيز التعاون في تطوير وتأهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال فريد، خلال الاجتماع اليوم الخميس، إن إدارة البورصة  تستهدف الترويج لمزايا القيد بالنسبة  للشركات الصغيرة والمتوسطة التي  تتسم بالطموح والرغبة في التوسع والنمو, لما يمثله قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أهمية كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي قوي غني بالوظائف.

وأكد أن البورصة مستعدة لتقديم باقة متنوعة من الخدمات الاستشارية لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في القيد, مشيرا إلى أن قيد الشركات الصغيرة في البورصة يمكنها من تنويع مصادر تمويلها بتكلفة تنافسية ويخلق لها مكانة بارزة في مجتمع الأعمال والاستثمار وتسويق لعلامتها التجارية.

من حانبه قال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي لبنك الأسكندرية، إنه يتطلع لبناء شراكة مع البورصة المصرية لتطوير وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة المتعاملة مع البنك للاستفادة من مزايا التمويل, بما يمكن تلك الشركات من توسيع قاعدة اعمالها.

وذكر كامبيوني، أن سوق الأوراق المالية يعد منصة تمويل ذات كفاءة تمكن الشركات  الصغيرة والمتوسطة من تطوير أعمالها بتكلفة تمويل تنافسية, مقارنة بباقي منصات التمويل المختلفة.

وقال تامر سيف الدين, رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة, إن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقا وتعاونا مع إدارة البورصة, لدعم وتطوير الشركات المتوسطة والصغيرة الراغبة في تنويع مصادر تمويلها  لتوسيع قاعدة أعمالها.

واتفق الطرفانعلى استمرار المباحثات الثنائية لتعظيم سبل التعاون بما يسمح بتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة, استنادا الى قاعدة عملاء بنك الإسكندرية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك