البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

هيرميس : نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي أبهرت المستثمرين الدوليين

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

قال محمد أبو باشا كبير الاقتصاديين بالمجموعة المالية هيرميس، أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر أبهرت المستثمرين الدوليين بعد النمو المتسارع الذي حققته مصر عقب قرار تحرير سعر الصرف والإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها.

 وأكد أن المستثمرين الدوليين أكدوا رغبتهم الاستثمار في مصر معتبرين أن المخاطر الموجودة حاليا غير مقلقة مقارنة بما كانت عليه في الماضي، بل يرون أن عوامل الجذب تفوق بكثير معدلات المخاطرة في ظل الاطمئنان لرغبة الحكومة المصرية في مواصلة الإصلاحات وهو ما تأكد منه مجتمع الاستثمار الدولي.

واضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد المصري به نقاط قوة كبيرة في العام الجديد 2018 منها عودة السياحة وكذلك حقول الغاز التي دخلت الإنتاج وستوفر على الدولة مليارات الدولارات كانت تنفق سنويا وكذلك الاستثمار المباشر المتوقع، لافتا إلى أن الارتفاع الكبير في حصيلة الضرائب المتوقعة ستقلص تأثير ارتفاع فاتورة الدعم البترولي نتيجة ارتفاع أسعار البترول عالميا.

واشار الى ان الاقتصاد المصري قادر على مواجهة التحديات خلال العام 2018، في ظل الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة والالتزام باستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك