البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": الحكومة وافقت على مشروع مدينة الغزل والنسيج باستثمار 2,2 مليار دولار

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن مجلس الوزراء استعرض إقامة مدينة الغزل والنسيج في مدينة السادات، مشيرا الي أنها ستضم 568 مصنعًا للغزل والنسيج، باستثمارات 2,2 مليار دولار، على مساحة 3,1 مليون متر مربع، بإجمالي إنتاج 9 مليارات دولار.

وأضاف قابيل، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى تنتهي في 2020، بإنشاء 57 مصنعًا، متابعًا، منوها إلى أن نسبة الاستثمار الأجنبي في هذه المدينة تصل إلى 84%، ما يعد مكسبًا كبيرًا لمصر، ويؤثر في اعتدال الميزان التجاري مع الصين، بالإضافة إلى الدول الأخرى.

وأوضح الوزير أن الصين نتيجة ارتفاع تكلفة العمالة، بدأت تنقل صناعات الغزل والنسيج لبعض الدول الأخرى، لذلك بدأت مصر التفاوض مع أكثر من 25 شركة صينية منذ مايو الماضي على الاستثمار في هذا المجال داخل مصر، بالإضافة إلى بعض التجار المصريين الذين يستوردون من الصين ويبيعوها في الداخل، الذين أنشأوا شركة قابضة للغزل والنسيج.

وأكد أنه تم عمل دراسات جدوى، واتخاذ جميع الخطوات تجاه التنفيذ، والحصول على موافقة مجلس الوزراء، بتخصيص هذه المساحة من السادات لإنشاء المدينة عليها، مضيفًا ان المشروع كله قطاع خاص 100%، واقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسهيل كل الإجراءات المطلوبة ومشاركة الدولة للشركة الصينية المنفذة للمشروع بنسبة 50%، كان مجرد عرض وليس إجبارا لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك