البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

8 نصائح وإرشادات للنساء قبل قيادة السيارات

سيدة تقود سيارة
سيدة تقود سيارة

بعد الاهتمام العالمي في الفترة الأخيرة بالتطور التى حدثت في المملكة العربية السعودية بخصوص السماح للنساء بقيادة السيارات ، ظهرت الكثير من التقارير العالمية بخصوص قيادة النساء للسيارات وضمت نصائح وارشادات يمكن تطبيقها حول العالم  .

ويعود السبب في الاهتمام بتوجيه النصائح للسيدات السائقات لعدم معرفتهم بالعديد من الأمور المتعلقة بقيادة السيارات، وهو ما يستوجب وضع لمحات حول قيادة السيارات وكيفية قيادتها وتشغيلها والمشكلات الطارئة على الطريق . 

وتنشر"المصدر"نصائح متعددة للسيدات من قائدى السيارات ، والى تشمل :

1 - معرفة ميكانيكا السيارة :

يجب أن تعرف السيدات كيف تتعامل مع الأصوات الغريبة أو الروائح التي تنتج من السيارة ، لأن أصوات المحرك أو الروائح هي أول مؤشر على أن وجود خلل في السيارة، والتى قد تتمثل في صدور أصوات صرير من المحرك في بعض الأحيان، أو إنخفاض مستويات الوقود أو لعيوب أخرى تحتاج إلى زيارة مركز الصيانة قبل أن تتفاقم المشكلة سوءا.

2- التحقق من مكان إنتظار السيارة :

يتوجب دائما إجراء فحص للمكان حيث يتم إنتظار السيارة ( ركن ) ، فقد يحدث تسرب للوقود على الأرض، كما يمكن أيضا تحديد ما إذا كانت الإطارات سليمة أو بها عيوب وانتفاخات ، بما يساعد فى تفادى المشاكل المستقبلية قبل حدوثها.

3 – مراقبة لوحة القيادة الأمامية  :

تعرف النساء بأنهن بارعات في الالتفات إلى التفاصيل ففي معظم الحالات، السيارة سوف تعطي إشارات وعلامات على عدم عمل أحد أجزائها بشكل جيد، وتتواجد معظم هذه المؤشرات على لوحة القيادة، لذا يرجى مراقبة ظروف التشغيل في السيارة من خلال مراقبة مؤشرات التحذير على لوحة القيادة.

4-  فحص مستويات الزيت والماء : 

من الضروري أن تفحص النساء مستويات الزيت والماء الخاص بسيارتهن كل يوم، قبل الانطلاق. ويجب أن يكون الزيت نظيف وغير متكتل، وفي حال إذا كان لونه مائلا للسواد القاتم أويشوبه الإتساخ ، فهو إشارة واضحة للتأخر فى تغيير زيت الموتور فى موعده المحدده ، كما أن التحقق من مستويات المياه في السيارة يضمن أن لديها ما يكفي من لمنع السيارة من ارتفاع درجة حرارتها.

5- ترك مسافة أمان كافية بين السيارات:

يجب أن تحافظ السائقات على مسافة جيدة بين سيارتهن والسيارات التي تسير أمامهن والحفاظ على مسافة جيدة يمنح وقتا كافيا لاتخاذ رد فعل سريع في حال توقف السيارة المفاجىء ، وخلال الاحوال الجوية السيئة، يجب زيادة المسافة بين السيارات في الخلف والأمام بصورة أكبر وأثناء القيام بذلك، يجب الحرص على عدم التعرض لصدمة من السيارات القادمة من الخلف.

6- تعلم بعض إجراءات الصيانة البسيطة :

من المهم أن تتعلم النساء كيفية القيام ببعض الصيانة البسيطة في السيارات وأن يتعرفن على الأدوات التي تستخدم في الاصلاح وكيفية استخدامها. وبعض هذه الإجراءات البسيطة يمكن العثور عليها في كتالوج السيارة.

7- الدراية ببعض المفاهيم الخاصة بالسيارات:

من الجيد أن تعرف النساء بعض المفاهيم والمصطلحات الأساسية الخاصة بالسيارات لأنهاتسهل على النساء شرح المشكلات على الميكانيكي ، ويجعلهن على دراية ببعض التفاصيل الفنية ، مما يصعب خداعهن فى قطع الغيار أو الصيانة والإصلاح .

8- الحرص على نظافة السيارة :

تظهر معظم مشاكل السيارات عن طريق تراكم الأوساخ في مناطق معينة وبالتالي يجب تنظيف الأجزاء تحت غطاء محرك السيارة ، بالإضافة الى الحفاظ على نظافة السيارة الداخلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك