البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الشركات الصينية تستعد لإقامة مصانع للسيارات في مصر

مصنع سيارات صيني
مصنع سيارات صيني

تسعى شركات السيارات الصينية الى تغيير وجهة عملها، بإقامة مصانع في دول أخرى بدلا من الاعتماد على التصدير بسبب المشكلات المتعلقة به وتذبذب اسعار العملات.

وتجسدت هذه المحاولات في فتح مصانع بالسوق المصري عبر اطلاق شركة تشانجان الصينية لعمليات التصنيع المحلية لأول مرة في مصر عبر تصنيع طراز "CS35"،  وهي سيارة SUV، تطرحها الشركة حالياً بجانب موديلات "بيني ميني" و"V7"،  ورغم تصنيع النسخ المحلية من هذه السيارة مؤخراً، الا ان توقيت عمليات تسليم السيارة المجمعة محلياً غير محدد حالياً.

وتبلغ نسبة المكون المحلي في هذه السيارة قرابة 40% مع الاهتمام بالتكييف في هذه السيارة في السوق المصري الذي ينتمي للدول الحارة.

وتفيد التقارير أن مصنع تشانجان في مصر يقع على مساحة 18 الف متر مربع، وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية عام 2018، ويمكن لهذا أن ينتج خمسة نماذج، بما فيها "CS35"، "V7" سيدان، وغيرها من السيارة ، ويبلغ حجم الانتاج السنوي في المصنع 8 الاف وحدة كبداية.

وقال وانج هوان، المدير العام لشركة تشانجان للسيارات أن الشركة دخلت مصر عبر عمليات التصدير، ولكنها أيضا تريد اكتساب الثقة في السوق المصري عبر إنشاء مصنع للتجميع، مؤكداً أن اقامة المصنع في مصر هو اتجاه الشركات الصينية، وسوف يحقق للمصنعين والمستهلكين المصريين والحكومة المصرية الكثير من المكاسب, كما تستمر الشركة فى توجيه الاهتمام للسوق المصري في مجالات الإنتاج المحلي.

واضاف هان بينج  المستشار التجاري للسفارة الصينية  في القاهرة، أن الصين ومصر يعملان على تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري، وان الصين لديها أكثر من 10 شركات سيارات في السوق المصرية، مشيرا الى ان اتجاه الشركات الصينية للتجميع في مصر يتماشى مع الاتجاه المحلي لمصر نحو تطوير الصناعة المحلية  وتوسيعها.

ولا يتوقف التصنيع المحلي المرتقب للسيارات الصينية على شركة تشانجان فقط، إذ أن شركة فاو الصينية مع وكيلها في مصر تسعى لتصنيع أول سيارة محلية في السوق المصري ،إذ ستكون البداية بتصنيع السيارات الفان التجارية التي توفرها الشركة في مصر قبل أن تكمل الشركة طريقها لتصنيع موديلات أخرى ملاكي سيدان وSUV.

وتبحث شركات عديدة  في أعمال التصنيع المحلي في مصر مثل شركة فيكتوري المتخصصة في السيارات التجارية والتي بدأت بالفعل فى تجهيز عمليات التصنيع في مصر من خلال خط تجميع سيتم اضافته لأحد المصانع الموجودة في السوق والمتوقف عن العمل منذ فترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك