البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"خدعة فرعونية" تحدث ثورة في سوق بطاريات السيارات الكهربائية

الباحثان تشاو وانج
الباحثان تشاو وانج ولي وانج

أكد الباحثان تشاو وانج ولي وانج من جامعة جون هوبكنز، بالولايات المتحدة الأمريكية أن إحدى التقنيات التي استخدمها المصريين القدماء يمكن أن تساعد في إحداث ثورة في سوق بطاريات السيارات الكهربائية، بعد أن تحولت هذه الحيلة الفرعونية الى مصدر إلهام للبحث العلمي.

واستند فريق من المهندسين الكيميائيين بجامعة جون هوبكنز في الولايات المتحدة إلى الأسلوب المصري القديم باستخدام الذهب في طلاء التماثيل الفرعونية والأقنعة، إذ يضيف المهندسون على الكوبالت طبقة رقيقة من البلاتين، تمكنهم من إنتاج خلايا وقود أكثر كفاءة ونظافة.

ويقول الباحثان انه يمكن أن يصبح هذا التهجين المجهري حافزا حاسما في خلايا الوقود الجديدة التي تولد تيارا كهربائيا لتشغيل السيارات وغيرها من الآلات . 

واضاف مجموعة من العلماء اللذين نشرت لهم أبحاث في مجلة علمية إن هذه التقنية تقلل من كمية البلاتين القيمة التي تحتاجها بطاريات السيارات الكهربائية وتزيد من الأداء.

وقال "تشاو وانج" ان هذه التقنية يمكن ان تسرع فى القضاء على عصر الوقود التقليدي، مشيرا الى انها تخفض من تكلفة خلايا الوقود وتعمل ايضا على تحسين كفاءة أداء السيارات الكهربائية النظيفة التى تعمل بالهيدروجين.

ويقول "لي وانج " ان هذه التقنية تمكنا من زيادة فوائد البلاتين بشكل كبير من خلال طلاءه على الكوبالت، وتمكنا حتى من تحسين نشاط البلاتين في نفس الوقت ، مشيرا إلى أن الجسيمات النانوية بالكوبالت والبلاتين كشفت عن أداء أفضل بنحو 10 مرات من البلاتين وحده.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك