البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"تطوير مصر" تستهدف تسويق 15% من وحداتها خارج مصر خلال 2018

الدكتور أحمد شلبى
الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطويرمصر ، أن الشركة تستهدف تسويق 15% من مشروعاتها خارج مصر خلال العام الجاري ، خاصة وأن حصة مصر العالمية فى تصدير العقارمنخفضة فى الوقت الحالي، مقارنة بحجم سوق تصدير العقار حول العالم ، والذى يصل لـ 2 تريليون دولار، مشيراً إلى أن الشركات العقارية المصرية تستهدف تحقيق نسبة 10% من إجمالي حجم تصدير العقار خلال العام الجاري .

وأوضح شلبي لـ "المصدر"، أن الشركة تتشاور مع عدد من شركات التمويل العقاري، لإيجاد آلية مناسبة لبيع وتمويل وحدات سكنية للأجانب، إلا أن  التشريعات والقوانين المصرية تحد من عمليات بيع الوحدات السكنية للأجانب  داخل مصر.

 وأشار إلى أن الشركة تخطط لعقد مؤتمر صحفي بإنجلترا خلال شهر مارس المقبل، حول مزايا سوق العقار المصرى ، لفتح أسواق جديدة فى أوروبا و تصدير العقار المصرى للخارج، منوهًا إلى أن إنجلترا تحتل المرتبة الأولى بين الدول المصدرة للعقار، تليها روسيا، ثم دول الخليج.

وأكد شلبي أن أسعار الوحدات ستشعد إرتفاعًا خلال العام الجاري، مع ارتفاع أسعار المواد البترولية والمواد الخام .

وتنفذ شركة تطوير مصر، مشروعات "ألمونت جلالة" بالعين السخنة، و"فوكا باى" بالساحل الشمالى على مساحة 3 مليون متر تقريباً، ومشروع سكنى متكامل بمدينة المستقبل يتضمن منطقة عمرانية متعددة الاستخدمات، على مساحة ٣٢٥ فدان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك