البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بدء الأوكازيون الشتوي في 15 يناير الجاري تحت رقابة وزارة التموين

وزير التموين - صورة
وزير التموين - صورة ارشيفية

 أعلن يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية بدء إقامة الأوكازيون الشتوى يوم 15 يناير.

وأضاف زنانيري أن الأوكازيون هذا العام سيشهد تخفيضات تتراوح بين 20% و50% على كل الملابس المحلية والمستوردة من أجل تحريك السوق، الذى يشهد ركودا تاما منذ بداية الموسم بسبب تأخر فصل الشتاء عن موعده مما دفع الاتحاد العام للغرف التجارية للتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتقديم موعد الاوكازيون هذا العام بنحو أسبوعين، حيث كان يبدأ كل عام مع مطلع شهر فبراير.

واوضح انه تم تقديم موعد الأوكازيون هذا العام بنحو أسبوعين بناء على رغبة مصنعى وتجار الملابس الجاهزة من أجل تصريف البضائع الراكدة التى تقدر بنحو 80% من البضائع الموجودة بالأسواق.

وأضافت وزارة التموين أن الأوكازيون الشتوى سيبدأ منتصف الأسبوع المقبل، على أن يستمر لمدة شهر كامل، ويسمح للمحلات والماركات التجارية الاشتراك طوال أيام الأوكازيون لمدة أسبوعين فى الشهر المقرر، على أن يحصل المحل الراغب فى الاشتراك على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع فى دائرتها المحل التجارى.

وتتولى وزارة التموين تطبيق العديد من الإجراءات لضمان جدية أصحاب المحلات التجارية التى ستشارك فى الأوكازيون الشتوى والتأكد من تقديم تخفيضات حقيقية، عن طريق إعلان قائمة المحلات المشاركة أمام الجمهور عن ثمن السلع التى سيتم عرضها خلال الأوكازيون عن سعرين إحدهما السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون، والسعر الثانى بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخفيضات المقدمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك