البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إعمار مصر توقع عقدين بـ 2 مليار جنيه لتنفيذ مارينا اليخوت بالساحل الشمالي

محمد العبار - رئيس
محمد العبار - رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية

وقعت  شركة إعمار مصر للتنمية عقدي مقاولات مع  شركتى الإنشاءات العربية "ACC " و أوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الاولى  من أحدث مارينا خاصة و متكاملة من نوعها  لليخوت على البحر المتوسط بمشروع مراسي بالساحل الشمالي بتكلفة 2 مليار جنيه.

وأوضحت  الشركة، في بيان اليوم الأربعاء، أن عقدها مع شركة الإنشاءات العربية " ACC"  وتبلغ قيمته 1,2 مليار جنيه يتضمن تنفيذ المرحلة الأولى من الشاليهات و الخدمات المحيطة بالمارينا بمسطح إجمالى 92 ألف متر وتضم 826 شاليه كامل التشطيب وكذلك خدمات تجارية وترفيهية على مساحة 4500 متر  ومن  المخطط الإنتهاء من الأعمال بها خلال عام 2020.

وتابعت إعمار مصر  أن العقد الثانى مع شركة  أوراسكوم للإنشاءات تبلغ قيمته 800 مليون جنيه و يشمل تنفيذ حوض المارينا بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ الأعمال فوراً على أن يتم الإنتهاء وتشغيل المارينا خلال عام 2020، وتتسع  المارينا لإستقبال 300 يختاً من مصر ومختلف أنحاء العالم، ومجهزة لاستقبال  اليخوت ذات الأحجام الكبيرة "ميجا" التى تصل أطوالها الى 60 متراً.

وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة  إعمار العقارية, أن إيمان شركته بقدرات السوق المصري الواعدة و توجهات الحكومة المصرية وخطتها التنموية والإستثمارية الناجحة هو الدافع الأساسي لتنفيذ مشروعات كبرى ومتميزة تنافس عالميا. 

وأضاف العبار أن مشروع المارينا بالإضافة للخدمات الموجودة في مراسي من شواطىء مميزة وملاعب جولف سيضم مجموعة من فنادق إعمار للضيافه العالمية مما سيمثل نقلة هامة في قدرة الساحل الشمالي لاجتذاب نوعية سياحية هامة من فئة السياحة العالميه الفاخرة طوال أيام السنة.

وستتضمن كامل منطقة المارينا عند الإنتهاء منها 3200 وحدة سكنية و600 غرفة فندقية  بالخدمات الممتازة "خمس و أربع  نجوم"، بالإضافة الى ممشى "رصيف المارينا" على البحر بطول 3000 متر  يضم 35 ألف متر مسطح خدمي تجاري ترفيهي ويشمل أكبر الماركات العالمية والمحلات والمطاعم الشهيرة.

وسيقوم المشروع بإضافة آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء تنفيذة وعند تشغيله مما يحقق نموا اقتصاديا في منطقة الساحل الشمالي على مدار العام.  

ويعد مشروع مراسي الساحل الشمالي أحد المشروعات المتكاملة والفريدة من نوعها و المميزة على شواطئ البحر الأبيض تضاهي مثيلاتها على الشوطىء الأوروبية من حيث جمال التصميم المعماري والخدمات الترفيهية الراقية، وأصبحت مقصدا يجتذب آلاف العملاء للاستثمار والاستجمام في المنطقه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك