البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة": تفعيل آلية تسمح للشركات غير المقيدة بزيادة رؤوس أموالها

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة - صورة ارشيفية

أعلن محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن تفعيل آلية تعامل حق الاكتتاب بسوق خارج المقصورة بالبورصة، بهدف إتاحة الفرصة للشركات غير المقيدة لزيادة رؤوس أموالها، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تتقدم أى شركة للاستفادة من تلك الآلية.
 
وأوضح فريد على هامش استضافته باجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء، أن آلية تعامل حق الاكتتاب، تم إقرارها ووضع ضوابط تنظيمها خلال إدارة البورصة السابقة، إلا أنه تم تفعيلها منذ أيام بعد وضع آلية لها، متابعا أن الشركات الراغبة فى زيادة رؤوس أموالها ستتقدم بطلب للهيئة بفصل حق الاكتتاب عن السهم، وبعد اعتماد الهيئة يمكنها استخدام تلك الآلية بسوق خارج المقصورة.
 
وأكد فريد أن إدارة البورصة ملتزمة بتطبيق قواعد القيد على الرعاة المخالفين فى إصدار تقارير بحثية عن شركاتها المقيدة بعد انتهاء المهلة البالغة 6 شهور، مضيفا أن دور الرعاة لا يقتصر على دعوة وتجهيز الشركات الصغيرة للطرح فقط، ولكن إصدار بحوث ومتابعة أداء تلك الشركات.
 
وأضاف فريد، أنه ليس هناك ميعاد محدد لتفعيل بورصة العقود المستقبلية، وذلك لأنه بعد إقرارها ستحتاج وقتا لوضع ضوابطها، موضحا أن تلك البورصة ستبدأ نشاطها بتفعيل العقود الآجلة على المؤشرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك