البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي" : 400 مليار جنيه اجمالي الإستثمارات بمشروعات الإسكان والمرافق

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الاسكان - صورة ارشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق المجتمعية إن الوزارة واجهت تحديات صعبة منذ بدء العمل في 2014، لكنها نجحت في تقديم نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأضاف مدبولي أن إجمالي المشروعات المنفذة من وحدات إسكان ومشروعات الصرف الصحي والمدن الجديدة بلغ 129 مليار جنيه بنهاية 2017، مؤكدا أنه بنهاية المشروعات الجاري العمل عليها حاليا ستبلغ الاستثمارات الإجمالية في هذا القطاع 400 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير اليوم أمام رئيس الجمهورية، بمدينة العاشر من رمضان خلال افتتاح الرئيس لعدد من مشروعات الطرق والإسكان الاجتماعي.

وأشار مدبولي الى أن الوزارة نفذت 81 ألف وحدة إسكان اجتماعي وستصل إجمالي الوحدات بنهاية العام الجاري الى 150 ألف وحدة سكنية وهو معدل عالمي.

وأضاف الوزير انه خلال هذه المرحلة جاري تنفيذ مليون وحدة اسكان بالاضافة الى اتاحة اراضي 140 الف قطعة ارض تتيح 858 الف وحدة اسكان .

وأكد مدبولي أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تحديات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وذلك من خلال إنشاء محطات تحلية المياه والمعالجة الثلاثية، وهو ما اتجه اليه العالم منذ فترة وتلحق به مصر حاليا بصورة سريعة، فضلا عن توصيل المياه للقرى الفقيرة، مشيرا الى افتتاح محطة مياه القاهرة الجديدة اليوم بتكلفة 2,5 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن افتتاح 1240 وحدة إسكان بالعاشر من رمضان اليوم سيعزز فرص الاستثمار بالمدينة، مشيرا الى تضاعف السكان بالمدينة منذ 2014 حتى الآن وأن الاستثمار بالمدن الجديدة يأتي على رأس أولويات الوزارة والقيادة السياسية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك