البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يفتتح 13 مشروعا جديدا بتكلفة 8 مليار جنيه .. غدا

الرئيس السيسي - صورة
الرئيس السيسي - صورة ارشيفية

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الاثنين، 13 مشروعًا جديدًا تشمل طرقًا وكباري ومحاور ربط بتكلفة إجمالية بلغت 8,4 مليارات جنيه.

يأتي في مقدمة هذه المشروعات طريق "شبرا- بنها" الحر بطول ٤٠ كم، وبتكلفة 3.3 مليار جنيه، وهو أول طريق حر زراعي يشمل عددًا من الأعمال الصناعية البالغ عددها 62 عملا بواقع 38 كوبري و24 نفقًا، كما أنه يمر فوق الجسر الترابي البالغ ارتفاعه من ٧ إلى ٨ أمتار.

وتشمل المشروعات الجديدة 7 كباري وأنفاق على طريق السويس، بالإضافة الى القوس الشمالي الشرقي بالدائري الإقليمي، الذي يتضمن 28 كوبري و30نفق، بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

ويقوم الرئيس أيضا بافتتاح عددا من مشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، إضافة إلى كوبري الفنجري، المخطط استكماله ليكون محورًا عرضيًا رئيسيًا للربط بين محور روض الفرج غربًا، ومحور المشير في التجمع الخامس شرقًا.

 كما سيتم افتتاح كباري دمنهور والتوفيقية ومرغم، ويجري حاليًا تنفيذ كوبري استكمالًا للطريق الدائري الأوسطي لنقل الحركة بين المجتمعات العمرانية بأكلمها بدءًا من المدن الجديدة في الشروق والتجمع الخامس مرورًا بوادي حوف ونهر النيل، وصولًا إلى مدينة 6 أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك