البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

260 مليون دولار أرباح هيئة الثروة المعدنية من منجم السكري خلال 3 أشهر

منجم السكري للذهب
منجم السكري للذهب - صورة أرشيفية

قال يوسف الراجحى المدير العام لشركة "سنتامين إيجيبت" والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب إن هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول تسلمت نحو 9 ملايين دولار تحت حساب الأرباح من منجم السكرى خلال شهر ديسمبر الماضى.

وأضاف الراجحى في بيان له، ان إجمالى ما تحصلت عليه هيئة الثروة المعدنية من منجم السكرى بلغ نحو 160 مليون دولار تحت حساب التسوية، وذلك منذ بدء اقتسام الأرباح بين الشركة وهيئة الثروة المعدنية بداية شهر أكتوبر من العام الماضى وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضى ، و100 مليون دولار ضمن دفعات الإتاوة حتى بداية شهر يوليو الماضى، ليبلغ إجمالى ما تحصلت عليه مصر من المنجم تحت حساب الأرباح والإتاوة بلغت حتى الآن نحو 260 مليون دولار.

وتستهدف شركة السكرى لمناجم الذهب إنتاج نحو 560  ألف أوقية خلال العام الجارى 2018 ، ارتفاعا من مستوى 550 ألف أوقية خلال 2017، وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية.

يذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية، وهما بصدد الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك