البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": حملات التفتيش على المصانع رصدت مخالفات بقيمة مليار جنيه

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الفترة الماضية شهدت تنسيقًا كاملًا بين مصلحة الرقابة الصناعية، ومصلحة الجمارك، وقطاع التجارة الخارجية، والهيئة العامة للتنمية الصناعية لإحكام الرقابة على دخول مستلزمات الإنتاج للسوق المصري عبر المنافذ الجمركية.

وأعلن الوزير في بيان له اليوم الخميس، أن حملات التفتيش على المصانع رصدت مخالفات بلغت قيمتها حوالي مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذه الممارسات الاستيرادية غير المشروعة، تلحق الضرر بجهود الوزارة لتعميق التصنيع المحلي وتعميق منظومة نمو الصناعة الوطنية.

وأشار قابيل إلى أنَّه أجريت متابعة مستلزمات الإنتاج التي استوردها 40 مصنعًا حتَّى شهر ديسمبر الجاري، تعمل في مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج والصناعات الخشبية والجلدية.

وأوضح الوزير أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا للقرار الوزاري الصادر بشأن إخضاع مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار التي يتم استيرادها تحت أي نظام جمركي لأغراض إنتاجية أو خدمية لإشراف ومتابعة مصلحة الرقابة الصناعية، مع منحها الحق في التفتيش داخل المصانع، ومراكز الخدمة والصيانة، والاطلاع على المستندات الخاصة بمستلزمات الإنتاج المستوردة لأغراض إنتاجية أو خدمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك