البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظ أسيوط : انتهاء 98% من مشروع "القناطر الجديدة" بتكلفة 6,5 مليار جنيه

قناطر اسيوط الجديدة
قناطر اسيوط الجديدة

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إن عام 2018 سيشهد افتتاح أكبر مشروع مائى على النيل فى مصر وهو مشروع قناطر أسيوط الجديدة والذى يعد من أكبر المشروعات القومية التى تنفذها الدولة حاليًا حيث يعتبر سد عالى جديد فى مصر.

وأضاف الدسوقى، أن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع بلغت 98,69% فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية 99,32% وجارى صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع. 

وتصل تكلفة المشروع الى 6,5 مليار جنيه بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة فى بنك التعمير الألمانى ويوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة تمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط.

وأوضح الدسوقى، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعمل على تحسين حالة الرى بإقليم مصر الوسطى فى 5 محافظات هى "الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا – أسيوط" لخدمة مليون و650 ألف فدان وتحسين الملاحة النهرية بنهر النيل وذلك من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى.

وأشار المحافظ الى إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء النظيفة من خلال 4 وحدات تُنتج كل وحدة 8 ميجاوات بإجمالى قدرة 32 ميجاوات قيمتها السنوية 100 مليون جنيه سنويًا، ويساهم المشروع فى خلق محور مرورى جديد بأسيوط وذلك عن طريق إنشاء كوبرى بحمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب نهر النيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك