البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي" يتابع الموقف التنفيذي لتنمية "بئر العبد" في شمال سيناء

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء

تابع مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، جهود تنفيذ المخطط التنموي المتكامل في مركز بئر العبد بشمال سيناء مع وزراء الصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء وممثلي عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية.

وتناول الاجتماع، الذي عقد اليوم الأحد، متابعة الموقف التنفيذي للجهود المبذولة فى قرية الروضة وتوابعها ومركز بئر العبد في شمال سيناء الجاري تنفيذها بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، والتأكد من الخطوات التى تمت حتى الآن للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين فى المنطقة.

وعرض محافظ شمال سيناء تقريراً بشأن الجهود التي تم بذلها في مختلف المجالات، مشيرا إلى الخدمات الطبية التي قدمت سواء من خلال أحد المستشفيات المتحركة الخاصة أو القافلة الطبية التابعة للأزهر الشريف التي تقوم بدورها وتقدم الخدمات الطبية المختلفة للمرضى، موضحا أنه تم البدء في رفع كفاءة المنازل القائمة وفقا لاحتياجاتها وجار استكمال الجهود في هذا الصدد بما يضمن توفير سكن ملائم للأسر.

وأضاف أنه تم البدء في أعمال الإحلال والتجديد لتحسين شبكة الكهرباء، والإعداد لتطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورفع كفاءة الطرق، وتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية بشكل مستمر، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة خاصة في قطاع التعليم من خلال إنشاء مدارس في كل قرى بئر العبد إلي جانب إحلال وتجديد مركز الشباب والرياضة .

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ مزرعة سمكية على عدد 10 أحواض، حيث تم التعاقد مع عدد من الشباب من أبناء الشهداء لتشغيل المزرعة لإنتاج حوالي 10 طن خلال 4 أشهر، وفي ذات السياق تم مسح المنطقة وتحديد الآبار الموجودة لضمان الاستغلال الأمثل للموارد المائية المتوفرة في ضوء احتياجات الأهالي المتنوعة. 

وأوضح أيضاً أنه جار استكمال الإجراءات الفنية المطلوبة لتجيهز الموقع المعد لتنفيذ مشروع الصوب الزراعية،  ويتم حاليا استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء مصنع للملح وكذا مجمع للحرف و الصناعات اليدوية، وإنشاء مكتب تموين داخل الوحدة المحلية، إلى جانب مقترح لإنشاء مصنع للسجاد .

وقال وزير الصحة خلال الاجتماع إنه بدأ التشغيل التجريبي لمستشفي بئر العبد وتجهيزها بالكامل بأحدث المعدات الطبية وبفرق طبية على أعلى مستوى فى مختلف التخصصات، موضحا أن تكلفة الإنشاءات وحدها بلغت حوالي 174 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك