البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

محافظ مطروح يعلن انتهاء 90% من انشاءات اول مدرسة نووية في مصر

علاء ابو زيد محافظ
علاء ابو زيد محافظ مطروح - صورة ارشيفية

تفقد علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأحد، أول مدرسة في الشرق الأوسط متخصصة في الطاقة النووية بالضبعة، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة خطوات ومعدلات التنفيذ لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية للطاقة النووية كأول مدرسة فنية متخصصة في ذلك المجال على أرض مصر.

وأضاف محافظ مطروح، أن المدرسة مقامة على مساحة 8,5 أفدنة، وبتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل، حيث وصلت نسبة التنفيذ حاليا 90%، وتتكون من مبنى تعليمي سعة 375 طالبا و3 مباني معامل و3 ورش فنية، على مساحة 3260 م2، وملحق بها مبنيين سكنيين للطلاب والمعلمين بإجمالي مسطح 11580م2، مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرا.

وأكد أبو زيد، ان انشاؤ تلك المدرسة بهدف الاستعداد لإنشاء المشروع النووي السلمي لتوليد الكهرباء بالضبعة كحلم يراود المصريين طويلا، وتخريج كوادر مؤهلة على أحدث تقنيات العمل في ذلك المجال. 

وكلف المحافظ الشركة المنفذة بسرعة إنهاء سور المدرسة خلال أسبوعين لتأمين المباني الداخلية وبعض المعدات التي وصلت بالفعل، بالإضافة لتغيير المحول الكهربائي الحالي بسعة 8 ميجاوات بمحول سعة 1،5 ميجاوات لاستيعاب تشغيل المباني والمعامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك