البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الخزانة العامة تطرح 20 مليون وحدة معدنية فئة جنيه بالمحافظات خلال 2017

وزارة المالية - صورة
وزارة المالية - صورة ارشيفية

طرحت مصلحة الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية، 20 مليون وحدة من فئة جنيه واحد خلال العام 2017، بواقع 18 مليونا من فئات "25، 50 قرش، وجنيه واحد" من الكوبر نيكل، و2 مليون جنيه من البرونز.

وأفادت المصلحة في تقريرها لوزارة المالية، اليوم السبت، بأن المصلحة أرسلت العملات الصغيرة إلى مديريات الأمن بالمحافظات والبنوك والهيئات والمؤسسات العامة لتسهيل التعامل فى عمليات البيع والشراء وللتيسير على المواطنين عند شراء احتياجاتهم، مؤكدة استكمال رفع كفاءة النشاط الصيرفي بانتداب عدد من صيارفة الجهاز الحكومي.

وأشار التقرير إلى تعظيم الاستفادة من كل التشغيلات القديمة والمخزون من العملات والتشغيلات الأخرى الموجودة بالمصلحة بما يحقق أعلى قيمة وعائد لخزانة الدولة، تمهيدا للتصرف فيها وايجاد سبل للاستفادة من الحجم الكبير من قطع العملات المساعدة المعدنية والورقية الملغاة والمسحوبة .

ولفت التقرير إلى زيادة مستوى المبيعات من العملات التذكارية وهو ما انعكس على زيادة موارد الدولة وطرح خطة المصلحة والتى تتضمن العديد من التصورات والتصميمات المتعلقة بإصدارات جديدة من العملات التذكارية لشخصيات ومناسبات قومية، حيث بيعت 2885 قطعة من العملات التذكرية خلال 2017 بعائد 1,2 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك