البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يتابع مع عدد من الوزراء تطورات حركة الملاحة النهرية بالنيل

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه بالوزراء اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ووزراء الري والموارد المائية، والسياحة، والنقل.

وقال السفير بسام راضي المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إنه تم خلال الاجتماع متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارات المختصة لحل المشاكل الملاحية الخاصة بعدد من البواخر السياحية في النيل، وخاصةً بالمنطقة الواقعة بين مدينتي الأقصر وأسوان نتيجة انخفاض منسوب مياه النهر بسبب الموسم السنوي للسدة الشتوية.

 وعرض وزير السياحة خلال الاجتماع تقريرًا عن زيارته التفقدية الأخيرة لمحافظة أسوان، مشيرًا إلى التنسيق القائم بين الأجهزة المعنية لتلافي أي سلبيات قد تؤثر في حركة السياحة النيلية، مؤكدًا أنه تم استئناف حركة الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان أمام معبد كوم أمبو.

كما عرض وزير الري الإجراءات التي تتبعها الوزارة للمساهمة في تيسير الملاحة النهرية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بالإعلان دوريًا عن المواعيد والمناسيب المتوقعة خلال هذا الموسم لضمان اتخاذ جميع المراكب والبواخر الموجودة في المجري الملاحي للنهر الاحتياطات اللازمة من حيث الالتزام بالمسارات الملاحية المحددة أو أعداد الركاب التي تؤثر في عمق الغاطس لضمان عدم تعرضها للشحط. 

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بتعزيز التنسيق بين الوزارات والأجهزة المعنية لوضع خطة متكاملة تهدف إلى تأمين سلاسة الملاحة النهرية بمجري النيل، وخاصةً في المناطق التي تكرر بها وقوف البواخر السياحية، على أن تتضمن عناصر تلك الخطة التطهير المنتظم لمجري النهر بالكراكات، وكذلك وضع العلامات الإرشادية، فضلًا عن وضع الضوابط والتشديد على أصحاب البواخر والمراكب بالالتزام بطول الغاطس المعلن والمسموح به.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك