البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": مجلس الوزراء وافق على 4 اتفاقيات في مجال البترول وأحالها للبرلمان

المؤتمر الصحفي لوزير
المؤتمر الصحفي لوزير البترول اليوم

قال الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن اجتماع مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على 4 اتفاقيات في مجال البترول، وإحالتها إلى مجلس النواب لاستصدار القوانين الخاصة بها.

وأضاف الملا خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، إن الاتفاقيات تتضمن 2 للهيئة المصرية العامة للبترول و2 للشركة القابضة لجنوب الوادي للبترول، مشيرا إلى أن الاتفاقيتين التابعتين لهيئة البترول يتضمنا تعديل بنود الاتفاق مع الشركاء الأجانب والخاصة بكل من منطقة شمال سيناء البحرية والأخرى لمنطقة أبو سنان في الصحراء الغربية.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاقيتين التابعتين للشركة القابضة اتفاقيتين جديدتين طبقا للمزايدة التي تمت في 2016 لشركة جنوب الوادي للمناطق، التي تم طرحها إذ تمَّ الترسية على منطقتين هما منطقة طرق البحر، ومنطقة غرب جبل الزيت، وسيتم بدء القراءات الخاصة باستصدار القانون الخاص بهما.

وأضاف أن الاتفاقيات الجديدة ستتيح مزيد من فرص البحث والاستكشاف وزيادة وتنمية الاحتياطي البترولي والغازي لمصر، ومن ثم تنمية هذه الاكتشافات والإتيان بهذا الاحتياطي لدخوله السوق المحلي، موضحا أن من بين بنود الاتفاقيتين منح توقيع بأكثر من 65 مليون دولار لأربع اتفاقيات والتزامات استثمار في هذه الاتفاقيات بحد أدني 230 مليون دولار كما سيتم حفر أكثر من 17 بئرا في هذه المناطق.

وأوضح الملا أن الموافقات واستصدار القوانين الخاصة بهذه الاتفاقيات من مجلس النواب والمتوقع أن يتم خلال الشهور القليلة القادمة، مؤكدا أن هذا الجهد سيساعد على جذب المزيد من الاستثمارات البترولية والغاز كجزء من المنظومة الكبرى لجذب الاستثمارات لمصر بصفة عامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك