البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة" و"الأمريكية للتنمية" تطلقان استراتيجية جديدة لبرنامج الرائدات الريفيات

شيري كارلين - مديرة
شيري كارلين - مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة والسكان استراتيجية قومية جديدة لبرنامج الرائدات الريفيات، بما يساعد المواطنين المصريين على الوصول إلى معلومات وإرشادات صحية على نطاق أوسع.

وقالت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الرائدات الريفيات تعملن لتحقيق التواصل بين النظام الصحي والناس، مضيفة أن الاستراتيجية الجديدة توفر إطارًا يضمن استمرار جميع العاملين الصحيين المجتمعيين البالغ عددهم 14 ألف عامل في تقديم خدمات استشارية صحية منخفضة التكلفة، ولها تأثير عال على مجتمعاتهم.

وكان مشروع تحسين خدمات صحة المرأة والطفل والتغذية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استكمل المراجعة الاستراتيجية والتقييم لبرنامج الرائدات الريفيات، وتمت الاستفادة من هذه المراجعة في وضع الاستراتيجية القومية الجديدة لتعزيز الصلة بين المواطنين المصريين والعاملين في المجال الصحي في مجتمعاتهم المحلية.

وشملت الركائز الأربعة للاستراتيجية بناء القدرات، والشراكة مع الوزارات الأخرى والمنظمات غير الحكومية، وإضفاء الطابع المؤسسي والإدارة الرشيدة على الأنشطة التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتأكيد على جودة الخدمات والوعي المجتمعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك