البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" يبحث مع وفد سعودي تفعيل الربط الإلكتروني بين البلدين (صور)

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال لقاؤه بالوفد السعودي اليوم

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، وفد وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، الذي يزور القاهرة حاليا لتبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من التجارب المصرية في مجال العمل والسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل لائقة، فضلًا عن الربط الإلكتروني.

وبحث الطرفان خلال اللقاء بمقر الوزارة اليوم الأربعاء، سبل تفعيل الربط الإلكتروني لتشغيل العمالة المصرية بالمملكة، وإمداد الجهات والمنشآت السعودية التي تطلب عمالة مصرية، لتفادي الوقوع في عمليات النصب والسمسرة على الشباب والمنشآت.

كما ناقش الطرفان كيفية التعاون في مجال السلامة والصحة المهنية، إذ طالب الوفد السعودي بضرورة الاستفادة من خبرات الجانب المصري في هذا الشأن، وأشار الوزير إلى أنَّه سيتم التعاون في هذا الشأن لا سيما بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع توعية طلاب المدارس من خلال مناهج دراسية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وإمداد الجانب السعودي به بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم بالبلدين.

وبحث الجانبان إعداد مقترح لتنظيم آليات اختيار العمالة الموسمية خلال موسم الحج تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل المصرية ووزارتي العمل، والحج بالمملكة في هذا الشأن.

يذكر أن الوزارة نظمت للوفد زيارة إلى مصنع أسمنت السويس لتفقد نموذج لإجراءات السلامة والصحة المهنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك