البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربي الافريقي" يكرم الفائزين بمبادرة " خلى الساحل ساحر "

صورة جماعية للفائزين
صورة جماعية للفائزين بمسابقة الساحل ساحر

كرم البنك العربي الأفريقي الدولي ووزارة البيئة والمركز القومي للبحوث اليوم الثلاثاء، الفرق الفائزة في مبادرة البنك البيئية "خلي الساحل ساحر".

وفاز بالمركز الأول فريق جمعية أصدقاء رأس محمد - شرم الشيخ، والمركز الثاني فريق بلو تيم - محافظة السويس، واحتل المركز الثالث فريق جمعية بداية القصير الجديدة لتنمية المجتمع – محافظة البحر الأحمر.

وقام بالتكريم كل من خالد فهمي وزير البيئة، وأشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث و حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربي الافريقي.

وقال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الأفريقى الدولى، ان النمو مرتبط بالتنمية و إن استدامة النمو تستدعي التنسيق بين الأبعاد البيئية والاقتصادية والمجتمعية وان نمو البنك ارتبط منذ 2004 بدفع الجهود المؤسسية نحو التنمي المجتمعية والبيئية.

وأضاف عبد الله أن الاقتصاد والبيئة وجهان لعملة واحدة لهما تأثير مباشر في المجتمع ولا يقتصر دور البنك على تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والالتزام بمخاطر البيئة والمجتمع في تمويل المشروعات فقط بل يسعى لتفعيل دور المجتمع المدني لإحداث تغييرات على أرض الواقع من شأنها تعزيز الأمن البيئي والاقتصادي.

من جهته قال أشرف شعلان  رئيس المركز القومي للبحوث، أنه في اطار جهود المركز لتقديم الاحتياجات الفعلية للمجتمع ولتميز اهداف مبادرة خلي الساحل ساحر تم الاهتمام بتعاون اعضاء شعبة بحوث البيئة مع البنك لنشر المعرفة وتوعية المجتمع باهمية البيئة وسلامتها حيث ان البيئة لها تأثيرات مباشرة على المجتمع ولابد من حمايتها والحفاظ عليها من اجل التنمية المستدامة للاجيال القادمة والحفاظ على صحة البيئة والانسان.

واشار شعلان الى ان  البيئة البحرية مصدر هام للاقتصاد القومي وهو ما دفع المركز للتعاون مع البنك العربي والاشتراك في هذا العمل المتكامل.

واثنى قادة الفرق المشاركة بالمبادرة على النهج الذي انتهجته المبادرة في عام 2017 والذي حقق نتائجه المرجوة والعمل على عدة محاور اهمها الدور التفاعلي لشركاء المبادرة الذي ظهر في الزيارات الميدانية لممثلي المحميات بوزارة البيئة في الـ5 محافظات والتنوع في أساليب التدريب العملي والنظري الذي قدمته شعبة البحوث بالمركز 

وأكد قادة الفرق انهم بدورهم سيكملون ما بدأه البنك العربي الافريقي لارساء مبادئ الحد من التلوث البيئي الناتج عن السلوكيات السلبية للافراد حيث ان هناك تحرك دولي من الامم المتحدة لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، وبهذا يكون البنك العربي الافريقي قد اطلق نقطة البداية لتحقيق رؤيته لتفعيل الاستدامة بتكاتف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ، حيث اثبتت التجربة ان شباب مصر بداخلهم انتماء ووطنية وقادرين على احداث التغير المستمر، وسيواصل البنك ما بدأه من دور ايجابي لنشر الوعي البيئي لحماية البيئة الساحلية المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك