البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

البرلمان يقر مشروع تعديل قانون"المجتمعات العمرانية"

مجلس النواب صورة
مجلس النواب صورة ارشيفية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، برئاسة علي عبد العال على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة نهائيا.

وجاء تعديل القانون على مادة واحدة فقط نصت على أنَّه "يجوز بموافقة رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والسلطة المختصة بجهة الولاية، إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة في مناطق إعادة التخطيط في المدن والقرى القائمة".

ويهدف مشروع القانون وفقا لتقرير لجنة الإسكان والمرافق العامة، إلى توضيح جدية الدولة في التعامل مع مشكلة المناطق العشوائية بصورة مغايرة عما سبق، ولا بد أن تدخل تلك المناطق التي تقرر إعادة تخطيطها إلى اختصاص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التي تدير حاليا المدن الجديدة، لما لها من الإمكانات المادية والفنية والإدارية والخبرة العلمية.

وأكد عبد العال أن مشروع القانون دستوري والدستور ينص على حق المواطن في مسكن ملائم، ويفرض على الدولة التزام قانوني بوضع خطة شاملة لتطوير العشوائيات، وأنه لا يوجد تصادم بين اختصاصات الهيئة والإدارة المحلية، مستشهدا بقانون المجتمعات العمرانية الذي ينص صراحة على إنشاء إدارة المجتمع العمراني الجديد لحين نقله للوحدات المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك