البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يتفقد سير العمل بعدة مشروعات بمحور قناة السويس

الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية لعدة مشروعات تنموية جار تنفيذها في منطقة قناة السويس، حيث زار مشروع حفر الأنفاق الرابطة بين شرق وغرب قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية، حيث شهد الاحتفال بقرب الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له اليوم السبت، إن الرئيس استمع لعرض من اللواء أحمد فودة مساعد رئيس الهيئة الهندسية لقناة السويس حول المشروع، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع 4 شركات وطنية لتنفيذه وأنه تم تدبير 4 ماكينات حفر عملاقة من إحدى الشركات الألمانية المتخصصة فى هذا المجال، لتكون مملوكة للقوات المسلحة لترشيد تكلفة التنفيذ وامتلاك القدرة على تنفيذ مشروعات أخرى.

وأكد الرئيس أهمية استغلال الخبرات والقدرات التي اكتسبتها الشركات الوطنية فى حفر الأنفاق بدلاً من اللجوء إلى الشركات الأجنبية، ووجه بدراسة مشاركة الشركات المصرية فى مشروع مترو الأنفاق.

وشهد الرئيس فى ختام الزيارة لمنطقة أنفاق الإسماعيلية خروج ماكينة الحفر من إحدى الأنفاق بعد الانتهاء من أعمال الحفر تمهيداً لبدء مرحلة إعداد النفق للافتتاح، ثم قام بجولة بالسيارة داخل إحدى الأنفاق التى تم الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بها.

وافتتح الرئيس كذلك كوبري الشهيد أحمد منسي العائم على قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية، معطيا إشارة بدء تشغيل كوبري الشهيد أبانوب جرجس العائم بالقنطرة غرب، حيث نفذت الكباري من قبل ترسانة وشركات هيئة قناة السويس، لتحقيق التكامل مع الأنفاق والمعديات لتخفيف تكدس الحركة المرورية العابرة من وإلى سيناء.

واستمع الرئيس لكلمة من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أكد خلالها أهمية قناة السويس باعتبارها إحدى أهم الممرات المائية فى العالم، ومشيراً إلى أن حفر قناة السويس الجديدة ساهم فى استيعاب النمو فى حركة التجارة البحرية العالمية والتى بدأت بالفعل في التعافي خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن التطور في صناعة وبناء السفن العملاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك