البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

قناة السويس تعلن عدة مشاريع تنموية جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن عدة مشاريع تنموية جديدة، تتضمن افتتاح سلسلة كباري لتخفيف مدة العبور من شرق القناة إلى غربها.

وقال مميش، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية الهامة فى منطقة قناة السويس، من بينها سلسلة من الكباري العائمة تشمل 3 كباري من أجل تخفيف مدة العبور من شرق القناة إلى غربها والعكس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وأكد مميش، أنه فيما يتعلق بالكباري العائمة، قد قطعت هيئة قناة السويس خطوات سريعة وحاسمة في تنفيذ مخطط الدولة نحو ربط "سيناء" بالوادي عبر إنشاء عدد من الكباري العائمة بطول المجرى الملاحي للقناة، كمحورٍ رئيسي بالمشروع القومي لتعمير سيناء.

واضاف ان هيئة قناة السويس حددت مواقع مشروع الكباري العائمة التي تضم كوبري الشهيد أحمد منسي بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس  بمنطقة القنطرة بذات المحافظة، وقد تم إنشاؤها بدقة فائقة لخدمة المناطق السكنية والتجارية الحيوية وضمان تشغيل الكباري لأطول فترة ممكنة".

ونوه إلى أنه تم تحقيق تقدم بشأن الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مع اتمام تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي والاحياء المائية، بعدد أحواض تبلغ 4440 حوضا سمكيا، موضحاً أن قناة السويس المسئولة عن عبور السفن أصبحت اليوم مسئولة عن إنشاء الكباري والاستزراع السمكي.

وأشار، إلى أنه سيتم أيضا تدشين عمل سفينة الخدمات البترولية "أحمد فاضل" التي تحتوى على مهبط للطائرات وبها تكنولوجيا متقدمة جدا، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملها في حقل "ظهر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك