البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مجلس المحافظين يقرر الاستمرار في تنفيذ برامج الطاقة الموفرة

الدكتور هشام الشريف
الدكتور هشام الشريف - وزير التنمية المحلية

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أن مجلس المحافظين قرر الاستمرار في سياسته الهادفة إلى استخدام الطاقة الموفرة وإقرار حزمة حوافز لجذب الشركات العاملة في مجال النظافة والتخلص من المخلفات.

واستعرض الشريف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف المحافظات ومعدلات تنفيذها وأرقام ومعدلات التنفيذ خلال الربع القادم .

واستعرض اجتماع مجلس المحافظين موضوعات عدة منها ترسيخ مفاهيم العدالة الاجتماعية، ووصلات الصرف الصحي بالتعاون بين وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وشركات المقاولات القائمة على التنفيذ, حيث يجري العمل في 78 قرية من بين 193 قرية جاري استكمال الوصلات الخاصة بها.

وأكد الاجتماع أهمية توفير الموارد المالية لهذه المشروعات، حيث يستفيد من هذه المنظومة نحو 2 مليون مواطن، وتم طرح جزء من المشروعات بالفعل وسيتم طرح الباقي خلال المرحلة المقبلة. 

واستعرض الاجتماع أيضا تقريرا حول نتائج تنفيذ مشروعات الطاقة في عدد من الوزارات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وبمشاركة وزارات التنمية المحلية والكهرباء والطاقة في كافة المحافظات، حيث استطاعت منظومة  توفير الطاقة بأعمدة الإنارة توفير نحو 2,3 مليار جنيه سنويا منذ بدء العمل بها، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من هذا البرنامج سيبدأ العمل بها العام القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك