البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إى فاينانس" تتعاقد مع "القابضة للكهرباء" لتحصيل الفواتير الكترونيا

ابراهيم سرحان رئيس
ابراهيم سرحان رئيس شركة إى فاينانس

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن تعاقدها مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "e-Finance" الرائدة فى مجال الدفع والتحصيل الإليكترونى ، لتفعيل خدمة تحصيل فواتير الكهرباء إلكترونيا لجميع المحافظات وذلك من خلال الربط الفني والتقني مع كافة شركات الكهرباء التسعة العاملة فى السوق، وهى شركات "شمال القاهرة"، و"جنوب القاهرة" و"الإسكندرية و"البحيرة" و"شمال الدلتا" و"جنوب الدلتا" و"القناة" و"مصر العليا" و "مصر الوسطي" .

وقال إبراهيم سرحان رئيس شركة "إي فاينانس"، أن هذا التعاقد يهدف لتيسير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمواطنين والدولة وتحقيقا لإتجاهات الدولة المصرية وبناء على توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل التحصيل والدفع الإلكترونى وضمان التحصيل فى المواعيد المحددة، مشيرا إلى أنه تم توفير شحن عدادات الكهرباء الجديدة لشركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة كمرحلة أولي من خلال مكاتب البريد المصري لتيسير الخدمة على المواطنين .

ويأتى التعاقد فى إطار خبرة "إى فاينانس " فى تحصيل المستحقات الحكومية ودورها القومى فى إدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية وسعيا منها لتوفير خدمات تحصيل فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية،  ومن خلال الشراكات مع جميع البنوك المصرية وأكبر الشركات العاملة فى مجال التحصيل فى مصر.

 واتفقت "إى فاينانس " مع وزارة التضامن الإجتماعي على توفير خدمات تحصيل وشحن الكهرباء لأصحاب المعاشات، وجارى تفعيل الخدمة فى جميع المنافذ وعليه سوف يصل عدد نقاط تحصيل الكهرباء الى أكثر من 150,000 نقطة بيع على مستوى الجمهورية تخدم المواطنين.

وأعلنت "إى فاينانس" أنها سوف توفر أيضا خدمة تحصيل فواتير الكهرباء عالية القيمة الخاصة بقطاع الأعمال التجارية من خلال قنوات البنوك المصرية المتعاقدة مع الشركة  ، والتى يصل عددها الى 34 بنك، كما توفر الشركة حاليا خدمات تحصيل الجمارك والضرائب والتأمينات،بالتعاون مع البنوك،  وسوف يتم تقديم خدمة تحصيل فواتير الكهرباء للشركات المشتركة على منظومة كبار العملاء CPS ، والتى يعمل عليها الأن أكثر من 800 شركة تستطيع دفع الفواتير من مقراتها على مدار 24 ساعة .

وتدير الشركة منظومة الحساب الموحد فى القطاع الحكومى لصالح وزارة المالية ، والمنوطة بتفعيل قرار وزير المالية الملزم بالدفع الإليكترونى وإيقاف الشيكات البنكية فسوف يتم التكامل مع المنظومة لتفعيل الدفع الإليكترونى لفواتير الكهرباء للهيئات الحكومية لصالح شركات الكهرباء .

وأكدت شركة " إى فاينانس " أنه يتم تقديم الخدمة من خلال القنوات التالية :

- "الهيئة العامة للبريد المصري" حيث  قامت الشركة بتوفير خدمات تحصيل فواتير و شحن الكهرباء عن طريق نقاط البيع في مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية الجمهورية المنتشرة فى 4000 مكتب بريد بعدد 8000 نقطة بيع ، كما أن البريد يقدم خدمات صرف المعاشات بالتعاون مع شركة e-finance لأكثر من 3  مليون مواطن شهريا .

- شركة "مصاري"، وتعتبر شركة مصاري من أحد أكبر و أقوي شركات التحصيل في السوق و تتميز بإنتشارها في جميع أنحاء الجمهورية وتمتلك48000 نقطة بيع .

- شركة "Bee"، وتعتبر شركة بي واحدة من أكبر شركات التحصيل الإلكتروني في السوق المصرية، والمتعدده الجنسيات في هذا المجال، وتمتلك 38000 نقطة بيع .

- شركة "أمان" وتعتبر شركة أمان إحدى شركات راية للتكنولوجيا وهي إحدي الشركات، التى لها خبرات متراكمه في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وتستهدف زيادة نقاط البيع والإنتشارفي السوق المصرية بفروع أمان وتمتلك 14000 نقطة بيع .

- شركة "ممكن" وتعتبر شركة ممكن أحد الشركات الجديده في مجال الدفع و التحصيل الإلكتروني وتتميز بخبرة كبيرة في مجال الإتصالات  و تمتلك 15000 نقطة بيع على مستوى الجمهورية .

- شركة "سداد" من الشركات التى تستهدف الإنتشار على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات التحصيل من خلال التجار وتمتلك حاليا 1500 نقطة بيع .

- شركة " تمام" ، والتى تأسست عام 2017 ووصل حجم إنتشارها فى وقت سريع إلى 1500 نقطة بيع فى الربع الأول من العام، و تستهدف التوسع فى تقديم خدماتها فى جميع محافظات الجمهورية .

- "خالص" والتى تعد العلامة التجارية المملوكة لشركة e-finance، وذراع التحصيل الإلكترونى للأفراد لشركة "إى فاينانس"،  وتستهدف توفير الراحة والأمان والسرية لعمليات التحصيل عن طريق مجموعة من الحلول المبتكرة والتعاون مع البنوك المصرية و منها حلول التحصيل عن طريق المحمول و الإنترنت و كذلك التحصيل وشحن بطاقات الكهرباء من خلال شبكة نقاط البيع المتواجدة فى منافذ التأمينات الإجتماعية والتى تخدم ما يزيد عن 6 مليون مواطن فى جميع أنحاء الجمهورية .

وسوف يتم التكامل مع شبكات الصرافات الألية المملوكة للبنوك وكذلك شبكة الصرافات المملوكة لشركة e-finance و عددها 300 صارفة الية كما ستقوم خالص بعرض خدماتها على منظومات البنوك على الإنترنت و المنتجات الخاصة بالمحمول مثل ماتم بالفعل مع البنك الأهلي المصري بالتعاون مع m-VISA على تطبيق NBE-PAY لتقديم خدمات تحصيل الكهرباء لعملاء البنك .

واتفقت شركة e-finance مع شركة جلوبال ترونيكس علي توفير هذه الخدمة من خلال قنوات الدفع من خلال المحمول وبالإعتماد على أعلى مستويات التكنولوجيا المقدمة من الشركتين والتي تستهدف التسهيل والراحة للمواطن وشحن العدادات .

وتتميز منظومة التسوية الخاصة بشركة e-finance المعتمدة من البنك المركزي ووزارة المالية بضمان تسوية الأموال المحصلة من مختلف القنوات السابق ذكرها يوميا لصالح شركات الكهرباء بالإضافة المباشرة فى حسابات شركات الكهرباء فى البنوك المحددة من طرفها كما توفر جميع التقارير الإجمالية والتفصيلية، وتم تدريب العاملين المختصين فى شركات الكهرباء لمتابعة التحصيل و التسوية ، كما تم إعداد حملة إعلامية مع الشركات المشتركة فى الخدمة و كذلك البريد المصري وشركة اي فاينانس لتوعية المواطنين بطرق الدفع المختلفه و أماكن تقديم الخدمة .

يذكر أن شركة اي فاينانس تسعى للتسهيل على المواطن المصري عن طريق مجموعة متكاملة من خدمات التحصيل الإلكترونى لخدمة الأفراد والقطاع العام والخاص و تستهدف خدمة الحكومة المصرية لتحقيق أعلى مستويات الخدمة فى بيئة أمنة ومعتمدة من جميع الجهات الرقابية وملتزمة بجميع القواعد المصدرة من البنك المركزى و المجلس الأعلى للمدفوعات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك