البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

شراكة استراتيجية بين "توتال إيجيبت" و"الخرافي" بمرسى علم بـ 300 مليون جنيه

مسؤولي الشركتين خلال
مسؤولي الشركتين خلال توقيع الاتفاقية اليوم

وقعت شركة توتال إيجيبت اتفاقية شراكة استراتيجية بقيمة 300 مليون جنيه كمرحلة أولى مع مجموعة الخرافي بمرسى علم، وذلك للأمداد بالوقود، ومشتقاته على المدى الطويل وإنشاء مرفق هيدرانت للإمداد المتطور بوقود الطائرات في مطار مرسى علم، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة متكامل في بورت غالب بأحدث المعدات لدعم جميع أنواع المركبات. 

وقال إيان لوبيتي العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت، إنَّه سعيد بتمديد الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الخرافي، مضيفًا أنَّه يجب أن تتوافق أنواع وقود الطائرات مع معايير جودة مشددة تشمل مواصفات تصنيع صارمة وفحوص دقيقة في كل مرحلة.

وأضاف أنَّه على مدار 50 عامًا، تمتعت توتال بمكانة رائدة في تسويق وتوفير وقود المحركات النفاثة وبنزين الطائرات، إذ تقوم بإمداد الوقود لأكثر من 250 مطار دولي في 75 دولة وتحتل مركزا قياديا في أوروبا وأفريقيا.

وأكد هاني عقاب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك مرسى علم، أن مجموعة الخرافي تعمل جاهدة من أجل تشغيل وإدارة المطارات استكمالا لمسيرة النجاح التي بدأتها منذ سنوات في مصر وباستثمارات وصلت إلى ما يقدر نحو 5 مليار دولار في هذا القطاع فقط.

وأضاف أن الشراكة مع توتال هي خطوة على طريق استكمال مسيرة النجاح الطويلة لدعم المشروعات المتكاملة الضخمة التي تقيمها المجموعة في مرسى علم، إذ أطلقت مشروعًا ضخمًا لبناء مطار مرسى علم الدولي، أول مطار في مصر بنظام البناء والتشغيل والتحويل "B.O.T"، ومارينا بورت غالب لليخوت، ومدينة بورت غالب السياحية أيضًا. 

يذكر أن شركة توتال تُوجَد فِي أكثر من 60 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، كما تحظى بشبكة إقليمية منقطعة النظير في جميع قطاعات الطيران، بمَا يشمل الخطوط الجوية والصناعة والدفاع والأعمال والطيران العام، وذلك من خلال فرق عمل ماهرة ومحترفة تعمل على تقديم حلول مبتكرة لتلبية جميع احتياجات العملاء على أكمل وجه في كلٍ من هذه القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك