البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

نيفين جامع: 76 مليون جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة في مطروح

نيفين جامع - الرئيس
نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة، أن الجهاز مَوَّل ما يقرب من 4 آلاف مشروع صغير، ومتناهي الصغر، بإجمالي تمويل وصل إلى 76,5 مليون جنيه، ما أتاح ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل بمحافظة مطروح.

وأشارت جامع، في تصريحات لها اليوم الأربعاء خلال زيارة محافظة مطروح، إلى أن الجهاز قدم منح لتمويل مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة، التي بلغت نحو 44 مليون جنيه أتاحت نحو 6 آلاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

وقالت نيفين جامع، إن الجهاز يعطي أولوية خاصة للمحافظات الحدودية إذ لا يقف عند حدود تمويل المشروعات فقط، وإنما يدعمها بطرق عديدة منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل، والتسويق، ومشروعات البنية الأساسية لتهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات.

والتقت جامع ومحافظ مطروح بـ 250 من المستثمرين الشباب من جميع مراكز مطروح ومجموعة من نواب البرلمان والتنفيذيين، إذ تم مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها.

وتفقدت جامع أيضا المنطقة الحرفية التي تخطط المحافظة لإنشائها خارج الكتلة السكنية على مساحة 112 ألف متر لتستوعب 304 ورش صناعية، وافتتحت معرض المنتجات اليدوية والتراثية بمكتبة مصر العامة، إضافة لتسليم شهادات إتمام الدورات التدريبية "ابدأ مشروعك" لـ 24 متدربا ضمن البرنامج القومي لتدريب 10 آلاف شاب بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وعرضت جامع إنجازات الجهاز خلال عام 2017 إذ ضَخ نحو 13 مليون جنيه لتمويل 213 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر أتاحت 461 فرصة عمل بالإضافة إلى إتاحة منح بمبلغ 775 ألف جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية أتاحت نحو 21 ألف يومية عمل بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك