البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بعد عام من المفاوضات.. كندا توافق على دخول العنب المصري لأسواقها

العنب
العنب

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن هيئة سلامة الغذاء الكندية قد وافقت على السماح بدخول العنب المصري الطازج إلى السوق الكندي، وذلك وفقا للمعايير والاشتراطات، التي تم الاتفاق عليها مع الإدارة المركزية للحجر الزارع المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وقال الوزير إن هذه الموافقة جاءت بعد مفاوضات استمرت أكثر من عام، لافتا إلى أن السوق الكندي يمثل أحد أكبر الأسواق المستقبلة للعنب الطازج، وسابع أكبر مستورد للعنب في العالم، وهو ما سيسهم بشكل كبير في زيادة الصادرات المصرية إلى هذا السوق المتسع، إذ تصل واردات كندا من العنب نحو 430 مليون دولار خلال عام 2016.

وأشار قابيل في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أنَّه يجري حاليا الترتيب لبعثة من كبار الشركات المصدرة للعنب لزيارة كندا، ومقابلة كبرى سلاسل التجزئة خلال شهر فبراير 2018 وذلك للترويج لموسم العنب القادم. 

وأكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، وجود اهتمام كبير من المستوردين في كندا لتنويع مصادر التوريد للسلع الزراعية، وعلى رأسها العنب بسبب تغير الظروف المناخية بولاية كاليفورنيا ودول قارة أمريكا اللاتينية، مضيفا أن المكتب التجاري بمونتريال يقوم في الوقت الراهن بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للإعداد لبعثة الشركات المصدرة، والتي ستزور كندا فبراير المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك