البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء : 60,8 مليار جنيه ديون لصالح "البترول" حتى يوليو 2017

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة ارشيفية

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن مديونيات الكهرباء لدى وزارة البترول بلغت 60,8 مليار جنيه حتى يوليو 2017، مشير الى أن وزارة الكهرباء لها مديونيات لدى الجهات الحكومية تقدر بنحو 25 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن خطة الحكومة الموضوعة بشأن تمويل تجديد شبكات الكهرباء في البلاد تصل لـ 24 مليار جنيه، وكذلك التوسع في شبكات نقل الكهرباء، والخطوط خلال عام ونصف تصل إلى 18 مليار جنيه، سيمثلان نقلة نوعية في الخدمة المقدمة.

وناقش البرلمان في جلسته قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة الألمانية لحصول مصر على قرض بقيمة 50 مليون يورو لمشروع الطاقة المتجددة، لإقامة محطة طاقة شمسية بحد أقصى 30 مليون يورو، ومشروع دعم التعليم والتدريب الفني والمهني بحد أقصى 20 مليون يورو، إذ أوضح الوزير أن تنفيذها سيستغرق وقتا لإحلال محولات وخطوط هوائية وتركيب تصل لـ 10 آلاف محول مما سيرفع مستوى الخدمة خلال عامين ونصف.

وأشار الوزير إلى أهمية قرض الطاقة الشمسية، إذ تسعى الحكومة لتكون نسبة الطاقة المتجددة في مصر 20% بحلول عام 2022، كما أن هناك اتجاها لاستخدام المتدربين المستفيدين من تلك الاتفاقية إضافة إلى المتدربين مع سيمنس الألمانية لتنمية مراكز الصيانة في مصر بدلا من صيانة التوربينات الكبيرة في الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك