البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي" يبحث مع وزير الري الموقف التنفيذي لمشروع قناطر أسيوط

اجتماع مصطفى مدبولي
اجتماع مصطفى مدبولي مع وزير الري اليوم

بحث الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تطورات عدة مشاريع ومنها إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، لتوليد الطاقة الكهربائية ودعم خطة الدولة المتعلقة بتطوير النقل النهري، والذي قارب على الانتهاء.

وأشار وزير الري خلال اجتماعه مع القائم بأعمال رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، إلى الانتهاء من إقامة مجموعة من الحواجز، والتجهيز لأعمال الحماية الخاصة بمبنى قلعة "قايتباي" الأثرية للتغلب على الآثار السلبية لعوامل التآكل المستمر، مستعرضا كذلك أعمال حماية بوغاز رشيد وتطهير بحيرة المنزلة والقنوات المؤدية لها ضمن خطة رفع كفاءة البحيرة، إضافة للأعمال في بحيرة غليون بكفر الشيخ.

وتناول الاجتماع تقريرًا حول جهود الوزارة للتعامل مع التعديات على نهر النيل والترع والمصارف والموقف الخاص بإزالتها بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، وخطط الوزارة لتطهير المجاري المائية ورفع كفاءتها، واستعدادات الحماية من أخطار السيول، وإجراءات تعظيم الاستفادة من مياه الأمطار من خلال إنشاء المزيد من السدود التخزينية والبحيرات الصناعية.

وأكد مدبولي ضرورة استمرار إزالة التعديات على المجاري المائية، وتقديم التيسيرات اللازمة لسرعة لانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات التي تقوم بها الوزارة، للانتهاء منها وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك