البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر" يبحث مع وزير البيئة التعريفة الخاصة بتوليد الكهرباء من المخلفات

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة ارشيفية

عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لبحث تحديد التعريفة الخاصة بتوليد الكهرباء من المخلفات، بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وقيادات كل من الوزارتين.

وتم الاتفاق على النقاط الحاكمة في وضع التعريفة الخاصة بتوليد الكهرباء من المخلفات ووضع الضوابط الإجرائية والفنية والتشريعية لتنظيم المصانع التي ستقوم بالعمل في هذا المجال، بالإضافةِ إلى إمكانية توليد الكهرباء من الحمأة والتعديلات التشريعية المطلوبة بهذا الصدد.

وأشارت الوزارة في بيان لها عقب الاجتماع، إلى مناقشة كيفية تنظيم عمليات التحصيل وضمانات تخصيص ما تم تحصيله لتمويل عمليات إدارة المخلفات البلدية الصلبة، بالإضافة إلى مراعاة أن تكون الأراضي التي سيقام عليها وحدات إنتاج الكهرباء من المخلفات بالقرب من شبكات الجهد المنخفض والمتوسط لشركات نقل الكهرباء.

وأوضح البيان أنَّه تم تكليف مجموعة عمل لصياغة ما تم الاتفاق عليه والعرض على وزيري البيئة والكهرباء خلال أسبوع.

كما شاركت وزارة البيئة في الجلسة النقاشية، التي يعقدها وزير التنمية المحلية مع رؤساء مجالس البنوك لبحث الدراسات الاقتصادية والمالية والفنية التي أعدها جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة القابضة والشركات التابعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك