البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الخارجية : استعادة الطيران الروسى تدعم السياحة والاقتصاد المصري

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن توقيع اتفاق مع الجانب الروسى لاستئناف رحلات الطيران لمصر فى الفترة المقبلة يعزز التعاون بين الجانبين، ويدعو فى إطار قانونى لاستعادة رحلات الطيران المباشر بين عاصمتى البلدين وكذلك للمقاصد السياحية المصرية، مؤكداً أن تلك الخطوة تعتبر مهمة  للسائحين والشركات السياحية الروسية العاملة فى هذا المجال وكذلك للاقتصاد المصرى.

وأشار فى تصريحات للصحفيين على هامش الجلسة الختامية للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الافريقى ومفوضيته حول أساليب العمل والشراكات الإستراتيجية، إلى أن الاتفاق يعتبر خطوة تنفيذية ضمن الإجراءات التى انعقدت بين الطرفين فى الفترة الماضية لرفع الكفاءات والقدرات فى تأمين المطارات المصرية.

يشار إلى أن وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف أعلن أن روسيا ومصر قد يوقعان اتفاقا غداً الجمعة لاستئناف الرحلات المدنية الروسية لمصر.

فى سياق آخر، قال "شكرى" إن اجتماع الاتحاد البرلمانى العرب المنعقد على مستوى رؤساء البرلمانات العربية اليوم الخميس فى المغرب لمناقشة القرار الأمريكى الأخير للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يصب فى حماية القدس وعدم تغيير هويته أو ووضعه القانونى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك