البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شريف فتحي يصل موسكو لتوقيع اتفاقية استئناف الرحلات الجوية لمصر

شريف فتحي - وزير
شريف فتحي - وزير الطيران

توجه شريف فتحى وزير الطيران المدنى صباح اليوم الخميس، إلى موسكو عن طريق روما، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسي وكبار المسئولين فى النقل الجوى لتوقيع البروتوكول الأمنى بين البلدين، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو في فبراير المقبل.

كما أعلن مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، أن توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر سيجري غدا الجمعة في موسكو، وفقا لما نشرته روسيا اليوم.

ومن المقرر أن تسمح الاتفاقية  بوجود رجال أمن تابعين للجانب الروسي لمتابعة كافة الإجراءات الأمنية للرحلات المتجهة إلى موسكو لـ "آيرفلوت" و"مصر للطيران"، والرحلات المتجهة من اللمدن الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ.

‎وذكرت الوكالة أن وزارة الطيران المصرية التزمت تمامًا بكافة المطالب الروسية، لتجديد وتحديث الأجهزة الأمنية في المطارات، ووضع كاميرات تصوير ذات سعة تخزينية لمدة تزيد عن 30 يوما وكاميرات حول الأسوار،‎ مضيفة أن الحكومة المصرية دفعت ملايين الجنيهات لتدعيم المطارات بأحدث الأجهزة والأبواب البيومترية لدخول العاملين.

يذكر أن موسكو علقت حركة الطيران المدني لمصر في 2015 بعد  تفجير قنبلة على متن طائرة روسية بعد أن غادرت منتجع شرم الشيخ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك