البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": 6,9 مليار دولار تكلفة المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش - صورة ارشيفية

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد تحظى باهتمام بالغ ومتابعة مستمرة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية ستقام على مساحة 5,25 كيلومتر مربع، باستثمارات تبلغ 6,9 مليار دولار.

وأوضح مميش، في بيان له اليوم، أنه تم تقسيم المنطقة على 3 مراحل للعمل بها، ليبدأ العمل بأول مرحلة خلال يناير 2018 لتطوير وتنمية 1 كيلومتر مربع من قِبل المطور الصناعي الروسي، والتي سيتم خلالها توفير 7300 فرصة عمل في مجالات التشييد والبناء، على أن يعمل المطور الصناعي الروسي بالتوازي في استقطاب الشركات الروسية والمستثمرين خلال عامي 2018 و2019.

وأضاف مميش أنه بنهاية تنفيذ المرحلة الأولى تبدأ تنمية مساحة 1,60 كيلومتر مربع كمرحلة ثانية من إجمالي مساحة المنطقة، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل، والتي تنتهي خلال 2022، ثم تطوير مساحة 2,65 كيلومتر مربع، وتوفير 17 ألف فرصة عمل في مشروعات البنية التحتية، لينتهي تنفيذ المنطقة خلال 2031، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 2,8 كيلومتر مربع لإقامة مباني صناعية ومشروعات قومية على هذه المساحة.

كما اتفق الطرفان على إنشاء شركة لتشغيل المنطقة وهي "Moscow Economic Zone"، للوقوف على أعمال إقامة المشروعات داخل المنطقة الصناعية الروسية، وأن الإشراف الكامل للمشروع سيكون تحت مظلة الحكومتين ودعم من النظام الروسي، حيث يتم تمويل المشروعات التي تقام في المنطقة الصناعية من خلال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية.

وأضاف البيان أن أهم الصناعات المستهدفة تتمثل في صناعة المجسات والتكييفات والمواتير، وصناعة معدات البناء والتشييد والزجاج والسيراميك، فضلًا عن صناعات الخشب والورق، والصناعات المغذية للمركبات والإطارات، وكذلك صناعات الأجهزة والمستلزمات الطبية والبلاستيك، وتبدأ أولى مراحل التنفيذ خلال يناير المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك