البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" : انشاء لجنة "مصرية - برازيلية" لتعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين

قابيل خلال لقائه
قابيل خلال لقائه بنظيره البرازيلي اليوم

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه يجرى حاليا دراسة انشاء لجنة اقتصادية مصرية برازيلية مشتركة لتعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية ، مشيراً إلى ان انشاء هذه اللجنة سيسهم فى احداث طفرة فى معدلات التبادل التجارى والإستثمارات المشتركة بين الجانبين .

ووأضاف قابيل ان انضمام مصر لتجمع "الميركسور" والذى يضم البرازيل والأرجنتين واورجواى وبارجواى يمثل ركيزة اساسية فى توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر وهذه الدول.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع كل من الويسيو فيريرا وزير الخارجية البرازيلي وماركوس بريرا وزير التجارة بالحكومة البرازيلية وذلك على هامش مشاركتهم فى فعاليات المؤتمر الوزارى الـ11 لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد حاليا بالعاصمة الأرجنتينية.

وأوضح الوزير ان اللقاء استعرض موقف كل من مصر والبرازيل تجاه سير المفاوضات الحالية بمنظمة التجارة العالمية، حيث اكد الجانبان على اهمية التوصل الى صيغ توافقية تراعى مصالح جميع الدول الأعضاء بالمنظمة وذلك للحفاظ على مصداقية النظام التجارى العالمى .

ولفت قابيل الى ان المباحثات تناولت أهمية الإسراع فى تشكيل الجانب البرازيلى فى مجلس الأعمال المصرى البرازيلى المشترك ليقوم بالتعاون مع نظيره المصرى فى تشجيع الشركات فى الجانبين لاقامة شراكات استثمارية وبدء مشروعات جديدة لتحقيق طفرة فى معدلات التبادل التجارى خلال المرحلة المقبلة.

كما أكدا وزيرا خارجية وتجارة البرازيل، حرص بلدهم على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرين الى اهمية التنسيق والتواصل المستمر بين المسئولين فى البلدين لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق انسياب وتدفق فى حركة التجارة بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك