البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

6 مليار دولار حجم الإستثمارات الصينية في مصر

السيسي مع نظيره الصيني
السيسي مع نظيره الصيني - صورة ارشيفية

قال هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين بالقاهرة، إن إجمالي الاستثمارات الصينية بمصر بلغ 6 مليارات دولار، منها استثمارات مباشرة وغير مباشرة. 

وأضاف بينج، خلال كلمته اليوم الاثنين، بمنتدى الأعمال المصري الصيني الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاستثمارات الصينية شملت 70 مشروعاً بقطاع الكهرباء، إضافة لتوقيع شركة صينية مؤخراً عقدا لإنشاء طريق مكهرب من القاهرة إلى العاشر من رمضان، وتوقيع اتفاقية بشأن انشاء مركز تجاري جديد فى مصر.

وأشار الى أنه تم انشاء منطقة صناعية وتجارية صينية بشمال غرب خليج السويس على مساحة 20 مليون متر مربع، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 12 مليار دولار خلال 2015، فيما بلغت صارادت الحاصلات الزراعية المصرية للصين 80 مليون دولار.

وأوضح المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني، أن مصر اعتمدت اليوان الصيني ضمن سلة العملات بالبنك المركزي، بالإضافة إلى قيام البنوك والمؤسسات المالية المصرية والصينية باعتماد أرصدة مالية كبيرة لتمويل روؤس أموال وتنمية الاستثمارات المشتركة بين البلدين، حيث وقع البنك التجاري الدولي المصري مع بنك الصين اتفاقية تعاون بقيمة 500 مليون دولار.

كما أكد بينج على إمكانية تعاون بلاده مع مصر فى مجال السياحة ، لافتا إلى أن نحو 300 ألف سائح صيني يزور مصر سنوياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك