البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة الطيران المدني تستضيف ورشة عمل حول حماية المطارات

ورشة العمل من وزارة
ورشة العمل من وزارة الطيران المدني اليوم

تستضيف وزارة الطيران المدنى ورشة العمل الاولي على المستوى الإقليمي فى مجال حماية مناطق الإرتفاق الجوى حول المطارات تحت عنوان " حماية مناطق الإرتفاق الجوى Aerodrome Safeguarding " وتستمر لثلاث ايام متتالية من 4 الى 6 ديسمبر الجارى فى قاعة المؤتمرات بمبنى سلطة الطيران المدنى. 
 
وقال هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني ان مصر اوائل الدول التى وضعت نظام حماية للمناطق المحيطة بالمطارات بنهاية السبعنيات وبداية الثمانينات ويعتبر نظام الحماية المصرى متكامل ومشترك بين كل من المشرع والمشغل ويعتمد على المراجعة والدعم الفنى من سلطة الطيران المدنى لمشغلى المطارات .

واضاف العدوى ان مصر شاركت بتجربتها الرائدة فى دعم العديد من الدول داخل وخارج الاقليم من خلال ورش العمل وفرق الدعم الفنى تحت اشراف ودعم المكتب الاقليمي لمنظمة الطيران المدني ، كما تعتبر مصر من أولى الدول التى قدمت العديد من الدورات المتخصصة فى مجال حماية منطاق الارتفاق الجوى بداية من عام 2013 لدولة نامبيا وبعض مفتشي المنظمة .
 
ومن جانبه اشاد محمد رحمة رئيس المكتب الاقليمي للايكاو بدور مصر الرائد فى هذا المجال وفقا للتوصيات الصادرة عن مجموعة عمل سلامة الطيران المدنى الاقليمي ومجموعة عمل سلامة المدارج وتفعيلا لتوصيات الايكاو فى مجال سلامة المطارات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك