البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عز العرب : اتحاد البنوك يدرس تفعيل الـ " موبايل بانكينج" بالرقم القومي

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر - صورة ارشيفية

يدرس اتحاد بنوك مصر اقتراح يسمح بالاعتماد على الرقم القومى فى فتح حسابات للعملاء للقيام بالتعاملات من خلال أجهزة المحمول Mobile Banking  دون الحاجة إلى إستيفاء كافة المستندات المطلوبة وذلك حتى مبلغ معين.

وقال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر أن قاعدة البيانات الخاصة بالرقم القومى تديرها مصلحة الأحوال المدنية بشكل جيد للغاية و البنوك العاملة مرتبطة بها إلكترونيا ، ويقترح السماح للعميل بفتح حساب Mobile Banking  من خلال تحميل تطبيق الخدمة على الهاتف المحمول الخاص به ، وتفعيل الخدمة تلقائيا بمبلغ 1500جنيه. 

وأضاف فى كلمته بمؤتمر " كايرو أي سي تي " انه فى حالة رغبة العميل التعامل بكامل الحدود القصوى المقررة فى القواعد يقوم بالتوجه إلى أى من فروع البنك أو مقدمى الخدمة للتوقيع على طلب فتح الحساب وتسليم المستندات المطلوبة كما هو متبع حاليا ، وانه جارى دراسة الاقتراح بالبنك المركزى المصرى.

واشار الى ان هذا الاجراء يساعد على التوسع فى التعاملات صغيرة الحجم ، وتشجيع فئات جديدة على التعامل مع البنوك ، كما سيؤدى ذلك إلى تعزيز رقابة الدولة والبنك المركزى على المدفوعات مما يحد من عمليات الفساد وتمويل الإرهاب.

يذكر ان لجنة الشمول المالى بإتحاد بنوك مصر اوصت بإعفاء خدمات الدفع والتحويل بإستخدام الهاتف المحمول من المصروفات والرسوم لفترة زمنية محددة ولتكن عاماً لتشجيع نشر هذه الخدمة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك