البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اللجنة الوزارية الاقتصادية تبحث اقامة منطقة حرة بمحافظة المنيا

اجتماع المجموعة الوزارية
اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم

بحثت المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والقائم باعمال رئيس الوزراء المقترح الخاص باقامة منطقة حرة عامة متنوعة الانشطة بمحافظة المنيا، والعائد الاقتصادى المأمول من اقامتها.
 
واكدت اللجنة الوزارية الاقتصادية أنه من المتوقع أن تسهم المنطقة فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية من خلال استغلال المقومات المتاحة بها لاقامة العديد من المشروعات المتنوعة والتى قد يكون من بينها الصناعات الغذائية، وتجفيف الحاصلات الزراعية، وحلج الاقطان والصناعات النسيجية .

كما ستحتوى على الصناعات الدوائية والكيماوية، والصناعات التكنولوجية والشرائح الالكترونية، وذلك بما يتكامل مع المناطق الصناعية المحيطة ويحقق اهداف التنمية فى مختلف القطاعات، كما سيكون للمنطقة دور كبير فى تعزيز امكانية وقدرة المنتج المحلى على المنافسة، بما يحقق قيمة مضافة للناتج المحلى ويزيد من حجم الصادرات، هذا إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

واستعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية، موقف مشروع إعادة إحياء منطقة "كابريتاج حلوان" والرؤية المبدئية حوله ليكون منتجعا صحيا سياحيا علاجيا، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمنطقة لتحقيق أعلى عائد اقتصادي.

وشدد مدبولي على أهمية الاستعانة بمكتب استشاري متخصص لوضع مخطط عام استثماري للمشروع لتحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك