البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"مميش": 300 مليون دولار من بنك الإعمار الأوروبي لمحطة تحلية مياه

مهاب مميش - رئيس
مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، التعاقد مع بنك الإعمار الأوروبي لتمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة في العين السخنة بقيمة 300 مليون دولار، على أن يشمل المبلغ تمويل دراسة الجدوى والنظم البيئية لها وتنفيذ المشروع.

وأشار الفريق مميش في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن زيارته لألمانيا وبريطانيا أسفرت عن استعادة عدد من الخطوط والشركات الملاحية الكبرى، وأهمها تحالف الإليانس الذي يضم 5 خطوط ملاحية أساسية لميناء شرق بور سعيد من جديد، ما يسهم في زيادة أعداد السفن بالميناء بواقع 102 سفينة سنويا.

وأوضح مميش، أن حزمة الحوافز والتخفيضات التي تم منحها للشركات والخطوط الملاحية في موانئ شرق بورسعيد، كان لها بالغ الأثر في جذب هذه الخطوط، وزيادة معدل تردد السفن على الموانئ، علاوة على زيادة عدد الحاويات الترانزيت المتداولة بمحطات الحاويات داخل موانئ المنطقة، ودفع المستثمرين لإقامة أنشطة القيمة المضافة بالمناطق اللوجستية.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن حفاظ مصر على مقعدها بالمنظمة البحرية الدولية، يزيد أهمية الموانئ المصرية بالنسبة لسوق النقل البحري من خلال تأييد الثقة الدولية في مستوى الأمن والسلامة بهذه الموانئ، ما سيساعد الدولة في خططها لجذب خطوط ملاحية جديدة والتسويق الجيد لمشروعات المناطق الاقتصادية التي تتضمنها منطقة القناة.

وأشار الفريق مميش، إلى اجتماعه مع كيم فايفر الرئيس التنفيذي لشركة "AP Moller Capital" خلال زيارته لألمانيا، كاشفًا عن أن الوفد أبدى رغبة جادة في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، لاسيما في مجالات البنية التحتية والطرق وتطوير الموانئ وتموين السفن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك