البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

السيسي يطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية بمعرض "CAIRO ICT 2017"

السيسي خلال حفل افتتاح
السيسي خلال حفل افتتاح المعرض

اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع بوابة التأشيرة الالكترونية السياحية كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، مشيرا الى توفير الأدوات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة والتى تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين.

ونوه الرئيس، خلال كلمته بافتتاح معرض ""CAIRO ICT 2017 اليوم الأحد، لافتتاح مناطق تكنولوجية عديدة للإسهام في تنمية المحافظات المختلفة خاصة الصعيد وتوفير فرص عمل للشباب وبرامج تدريبية راقية لرفع كفاءة الخريجين وتأهيلهم للعمل في الشركات العالمية.

وشدد الرئيس على أن افتتاح مصنع الالكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط يعد الخطوة الأولى لتطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الالكترونية والتوجه نحو تصدير منتج ذي علامة تجارية مصرية.

وأشار السيسي إلى أن افتتاح مركز الإبداع المشترك بين مصر وقبرص واليونان في المنطقة التكنولوجية في برج العرب يهدف لتنفيذ مشروعات تكنولوجية مشتركة ونقل الخبرات بين شباب الدول الثلاث، مطالبا بالاستمرار بنشر المناطق التكنولوجية بكافة المناطق المصرية.

وقال الرئيس إن تداخل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع جميع مناحي الحياة يؤكد أهمية دعم مبادرات التحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل من خلال تطوير نظم قواعد البيانات، وإنشاء مراكز ومستودعات للبيانات.

وأطلق الرئيس خلال الحفل برنامج مبرمجي المستقبل لتدريب طلبة المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة، بهدف دمج البرمجة في جميع المراحل التعليمية بهدف تنمية الإبداع واكتساب مهارات حل المشكلات لدى الطلاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك