البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انطلاق مؤتمر "نظم الخلايا الشمسية" للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة

فاعليات مؤتمر نظم
فاعليات مؤتمر نظم الخلايا الشمسية

افتتحت صباح اليوم فعاليات بدء المشروع القومي "نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة Egypt-PV"، والذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة. 

وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة إن مشروع "نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة Egypt-PV "يعد من المشروعات الرائدة التي يستهدف المركز تنفيذها في ضوء التحديات التي تواجهها مصر في قطاع الطاقة، وتوجه الدولة نحو نشر نظم الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والتي تستهدف الوصول إلى نسبة 20% من إجمالي الطاقة التي تستخدمها مصر في عام 2022.

وعبر طه عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في إعداد مشروعات استثمارية جديدة في مجال نظم الخلايا الشمسية وإتاحتها على خريطة الاستثمار الصناعي لمحافظات مصر، والتي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة مؤخرا.

وأكد الدكتور محمد موسى وكيل وزارة الكهرباء والطاقة، اهتمام الوزارة بتفعيل استراتيجية الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تتابع الوزارة تنفيذها أسبوعيًّا وتستهدف الوصول إلى نسبة 42% من إجمالي الطاقة التي تستهلكها مصر من مصادر جديدة، ومتجددة خاصة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحلول عام 2035، إذ وقعت الوزارة عددًا من مذكرات التفاهم لتنفيذ 32 مشروعًا إنمائيًّا في هذا الإطار.

وأشار محمد بيومي مدير برامج الطاقة والبيئة ومساعد الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن المَشروع يستهدف أيضا دعم تسهيل تركيب نظم الخلايا الشمسية الصغيرة عَلى أسطح المباني الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تخفيض غازات الاحتباس الدفينة المباشرة من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو دعم توريد الكهرباء من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تقدر حجم استثماراتها بنحو 300 مليار دولار سنويًّا حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك