البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: عبور 207 سفينة بقناة السويس بحمولات 13,7 مليون طن

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش - صورة ارشيفية

أكد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة سجلت خلال 4 أيام بدءًا من يوم الخميس الماضي وحتَّى اليوم الأحد، رقمًا قياسيًّا في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعد عبور 207 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 13,7 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 102 سفينة بحمولات 7 مليون طن، فيما عبرت 105 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 6,7 مليون طن.

وأضاف مميش، في بيان للهيئة اليوم، أن القناة شهدت عبور 19 سفينة عملاقة خلال الأربعة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150-220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 27 سفينة من السفن الضخمة بالشريحة الأقل التي تتراوح حمولاتها ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات العملاقة OOCL UNITED KINGDOM التي ترفع علم هونج كونج، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة MSC VIVIANA، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 202 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى إسبانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك