البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يبحث مستقبل الصناعات النسيجية مع وزيرى الزراعة وقطاع الاعمال

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية اليوم

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية التوسع في الاستثمار الزراعي لضمان توفير احتياجات الصناعة المصرية، من الأقطان خاصة في ظلِّ زيادة الاعتماد على القطن قصير التيلة، مع أهمية تعظيم الاستفادة من القطن المصري طويل التيلة، والذي يمتلك سمعة دولية واسعة.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير لاجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، والذي حضره وزيري الزراعة وقطاع الأعمال العام، إذ تناول الاجتماع الوضع الحالي لصناعة الغزل والنسيج في مصر، والرؤية المقترحة لتطوير هذه الصناعة الحيوية.

وشدد قابيل على أهمية جذب استثمارات جديدة في مجال صناعة الغزل والنسيج، ومنحها حوافز استثمارية مميزة لتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري ومنتجاته، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت إنشاء 3 مدن نسيجية، فضلًا عن طرح أراض صناعية بمدينتي كفر الدوار والمحلة، بإجمالي مساحة 255 ألف متر مربع، لإقامة مشروعات في مجال الصناعات النسيجية.

وقال وزير الزراعة إن الوزارة بصدد الموافقة على فتح مناشئ جديدة لاستيراد بذور القطن، إذ يجري حاليا دراسة السماح للاستيراد من منشأين جديدين، وهما الهند وأستراليا، مشيرا إلى زيادة المساحات المنزرعة من القطن، إذ بلغت 220 ألف فدان ونستهدف الوصول بها إلى 250 ألف فدان.

وأشار الشرقاوي إلي أن وزارة قطاع الأعمال، انتهت من إعداد دراسة شاملة لتطوير مصانع الغزل التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، وسيتم قريبًا طرح المناقصة الخاصة بعملية التطوير، مضيفا أنَّه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة افتتاح مصنع قنا للغزل، بعد تزويده بماكينات جديدة، ليكون إضافة قوية لصناعة الغزل في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك