البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة: 28,5% زيادة في حجم صادرات مصر لروسيا

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة - صورة ارشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية إلى روسيا الاتحادية حققت زيادة كبيرة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، إذ بلغت قيمة الصادرات، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، 421 مليون دولار، مقارنة بـ 327,5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بمعدل زيادة بلغت 28.5%.

جاء ذلك في سياق التقرير الذي تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري بموسكو بشأن مؤشرات أداء التجارة الخارجية بين مصر وروسيا الاتحادية خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح قابيل، في بيان له، أن الصادرات المصرية إلى روسيا خلال هذه الفترة قد تخطت إجمالي قيمة الصادرات إلى نفس السوق خلال عامي 2015 و2016، التي بلغت 413,6 مليون دولار خلال عام 2015، و373,4 مليون دولار خلال عام 2016. 

وأشار الوزير إلى أن السوق الروسي يمثل أحد أهم الأسواق المستهدف زيادة الصادرات المصرية إليها، خاصة في ظل الاستعدادات الخاصة ببدء محادثات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي يضم إلى جانب روسيا 4 دول أخرى، هي "بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا قيرغيزستان".

وأضاف البيان أن سبب الزيادة في الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خلال هذه الفترة يرجع إلى زيادة الصادرات المصرية من الفاكهة الطازجة، التي بلغت نحو 165,7 مليون دولار، وتمثل 39,3% من إجمالي الصادرات، كما ارتفعت الصادرات المصرية من الخضروات الطازجة إلى 175,2 مليون دولار، التي تمثل 41,6% من إجمالي الصادرات المصرية إلى السوق الروسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك